اخبار نسيجية  >>  مدينة النسيج بالمنيا
الكاتب : د. شحاتة صميده   - -  01/07/2016

.لم تجد الحكومة مُمثلة فى وزارة التجارة والصناعة، حلاً لقطاع الغزل والمنسوجات الغارق فى مشكلات و أزمات مزمنة يعود تاريخها إلى عقود ، فعلى الرغم من تعثر نحو 2600 مصنعاً فى القطاع داخل منطقتى المحلة الكبرى وشبرا، ومناطق أخرى كانت تمثل فى وقت من الأوقات قلاعاً صناعية للمنسوجات، إلا أن وزارة الصناعة قررت إنشاء مدينة صناعية جديدة للمنسوجات بمحافظة المنيا.

فقد تم توقيع اتفاق إطاري بين المجلس الوطني الصيني للصناعات النسيجية والوزارة، بهدف وضع الخطوات التنفيذية لإنشاء مدينة الصناعات النسيجية التى ستقع على مساحة 1.2 مليون متر مربع بمنطقة المطاهرة الصناعية.

و لكن أبدى الكثير من رجال الأعمال اعتراضهم على  هذه الخُطوة منهم محمد المرشدى رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات ، قائلا: "نحن مع أي استثمار فى أي مكان أو قطاع داخل مصر، لكن هل الحكومة قامت بحل المشكلات وهيأت المناخ أمام الاستثمار، وأزالت العقبات أمام المنتجين المحليين، وهل اتخذت الإجراءات التى تساعد المنتج المصرى على إعادة تشغيل المصانع المتوقفة؟".

كما اعترض بعض المُصنعين على مطالب الجانب الصيني بالحصول على إمتيازات تفوق ما يتم منحه لباقي المستثمرين المصرين و الأجانب.