اخبار نسيجية  >>  بيئة عمل أفضل بمصانع تصدير الملابس الجاهزة
الكاتب : النسجية المصرية   - -  04/10/2017

. 

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع بيتر فان غوي، مدير منظمة العمل الدولية في القاهرةالمصري اليوم

بيئة عمل أفضل بمصانع تصدير الملابس الجاهزة

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع بيتر فان غوي، مدير منظمة العمل الدولية في القاهرة، آليات تنفيذ برنامج «بيئة عمل أفضل» في مصر.

وأشادت الوزيرة  في بيان لها، بموافقة منظمة العمل الدولية على تنفيذ برنامج بيئة عمل أفضل في مصر، في 30 شركة بقطاع الملابس من يوليو الماضى ، وحتى ديسمبر من العام الجاري، لتنضم مصر بذلك لـ7 دول، هي (بنجلاديش، وكمبوديا، وهايتى، وإندونيسيا، والأردن، ونيكاراجوا، وفيتنام)، حيث يتعامل المشروع مع مليوني عامل فى 1500 مصنع، وتوجد علاقات اقتصادية مع حوالي 35 شركة من 100 شركة عالمية كبرى فى أمريكا وأوروبا واليابان، مما يساهم في زيادة فرص العمل للشباب وجذب استثمارات لهذه الشركات لمصر».

وناقش الجانبان آخر خطوط تنفيذ البرنامج فى مرحلته التجريبية فى مصر، وأكدت السيدة الوزيرة على دعم الوزارة الكامل لتنفيذ هذا البرنامج بما يساهم فى تحسين بيئة الأعمال، مشيرة إلى التنسيق الكامل مع وزارة القوى العاملة على تنفيذ هذا البرنامج، معربة عن حرص الوزارة على تشجيع الاستثمارات الأجنبية خصوصا في المناطق الأكثر احتياجا.

وناقش الجانبان، آخر مستجدات تنفيذ البرنامج فى مرحلته التجربية فى مصر، وأكدت الوزيرة على دعم الوزارة الكامل لتنفيذ هذا البرنامج فى مصر، بما يساهم فى تحسين بيئة الأعمال، مشيرة إلى التنسيق الكامل مع وزارة القوى العاملة على تنفيذ هذا البرنامج، معربة عن حرص الوزارة على تشجيع الاستثمارات الأجنبية خصوصا فى المناطق الأكثر احتياجا.

 وبحث الجانبان، إطلاق برنامج جديد لتمكين الشباب، وتنفيذ خطط مشتركة بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية، بعضها قصير الأجل والآخر طويل الأجل لخلق بيئة فى مصر لجذب الاستثمارات.

ومن جانبه صرح بيتر فان غوى: "يشكل برنامج بيئة عمل أفضل شراكة فريدة بين منظمة العمل الدولية ومؤسسة التمويل الدولية، وهى عضو فى مجموعة البنك الدولى وهو برنامج شامل لتوفير حياة أفضل للعمال، وزيادة الربحية للشركات".

 وأضاف:"يعمل برنامج بيئة عمل افضل فى حوالى 30 شركة فى مصر، وخاصة فى قطاع تصدير الملابس الجاهزة من يوليو إلى ديسمبر 2017 ورؤيتنا فى هذا البرنامج هى دعم صناعة الملابس التى تدعم الملايين من الناس من خلال توفير العمل اللائق، وتمكين المرأة، وتعزيز النمو الاقتصادى الشامل التى هى مفاتيح جدول أعمال عام التنمية المستدامة 2030".