اخبار نسيجية  >>  اتحاد الصناعات يستضيف 10 شركات هندية كبرى تبحث عن مشروعات صناعية مشتركة
الكاتب : جريدة الوفد   - -  26/11/2017

.يستقبل المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية اليوم بمقر الاتحاد وفدًا من أبرز رجال الصناعة والأعمال الهنود والذي يزور القاهرة حاليًا. يأتي اللقاء لبحث فرص التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة للطرفين وكذلك لتبادل المعلومات والخبرات في القطاعات الصناعية المختلفة.ويترأس الوفد الهندي إي جي راجيش، المدير الإقليمي الدولي لمنطقة إفريقيا بإتحاد الصناعات الهندية وقائد إبراهيم ممثل الاتحاد في مصر، ويضم الوفد  10 من أبرز رجال الصناعة والأعمال يمثلون قطاعات صناعية مختلفة تشمل البتروكيماويات والغزل والنسيج والدراجات البخارية والنارية والإلكترونيات والسكك الحديدية والجرارات وبناء السفن بالإضافة إلى الصناعات الغذائية والهندسية.

وتعد تلك هي الزيارة الثانية لوفد رفيع المستوى بعد الزيارة الأولى التي تمت بدعوة من اتحاد الصناعات المصرية في شهر فبراير الماضي. ومن جانبه قال المهندس محمد السويدي أن هناك فرصًا عديدة للتعاون والتكامل في العديد

من القطاعات الصناعية من البتروكيماويات ووسائل النقل وصولًا إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الحرف اليدوية.

وأكد السويدي أن طريق الإصلاحات الاقتصادية الجريئة الذي بدأته الحكومة، والتغير الإيجابي في مناخ الاستثمار والأعمال في مصر، في ظل توافر الإرادة لدى القيادة السياسية بالبلاد والدعم الشخصي من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، يساهم في تعظيم آفاق التعاون والتكامل الاقتصادي بين البلدين.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر والهند شهد تطورًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية حيث بلغ مليار و421 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى مايو من العام الجاري مقابل مليار و270 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016 بمعدل زيادة بلغ 11.8، %. كما بلغت الصادرات المصرية خلال الفترة يناير-مايو من العام الحالي نحو 358 مليون دولار مقارنة بـ338 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.