اخبار نسيجية  >>  الشرقاوي يبحث مع وزيرة صناعة المنسوجات الهندية التعاون المشترك
الكاتب : جريدة اليوم السابع   - -  25/11/2017

.

التقى أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، خلال زيارته للهند، سمريتي إيراني وزيرة صناعة المنسوجات بالهند، لبحث سبل التعاون المشترك والعمل على تبادل الخبرات والإمكانات في ضوء تقدم صناعة الغزل والنسيج والملابس بالهند.

 

وقالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الجمعة، فإن الطرفين بحثا الفرص الاستثمارية المتاحة بشركات قطاع الأعمال العام، ومجالات الصناعات المختلفة التي يمكن التعاون فيها مع الشركات الهندية.

 

وأعربت الوزيرة، عن أملها فى أن تثمر زيارة الوزير فى تعزيز التعاون المشترك وخاصة مع الشركة القابضة للغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، والعمل على نقل تكنولوجيا الإنتاج الهندية إلى الشركات التابعة للشركة القابضة، بحسب البيان.

 

وأكد الشرقاوى، أن زيارته إلى الهند تأتى فى إطار مساعى الوزارة لتطوير شركات الغزل والنسيج التابعة لها، والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الهندية فى هذه الصناعة.

 

وكانت شركة باجاج الهندية، فازت نهاية أكتوبر الماضي، بمناقصة توريد الماكينات والآلات اللازمة لتطوير محالج القطن التى طرحتها الشركة القابضة للغزل والنسيج كأولى خطوات تطوير هذا القطاع.

 

وبحسب بيان الوزارة، فإن زيارة الوزير إلى الهند، تشمل لقاءات مع ممثلى عدد من كبريات الشركات الهندية العاملة فى صناعة الغزل والنسيج، إلى جانب زيارة شركة باجاج بمدينة ناجبور الهندية.