اخبار نسيجية  >>  المالية: تثبيت الدولار الجمركى عند 16 جنيهاً فى يناير
الكاتب : جريدة الوطن   - -  01/01/2018
.أعلنت وزارة المالية، اليوم، استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركى على معدلاته الحالية، 16 جنيهاً بداية من غد، أول يناير 2018 ولمدة شهر، حتى 31 يناير الجارى، فيما استقبل الدولار، 2018، بتراجع قدره قرشان، اليوم، بعد استقرار لأكثر من 3 أسابيع، ليباع فى البنك الأهلى المصرى بـ17.77 مقابل 17.67 جنيه للشراء.

وأشار بيان للوزارة إلى أن تثبيت سعر الدولار الجمركى يأتى اتساقاً مع استقرار سعر العملة، وذلك فى الحدود التى تستهدفها وزارة المالية لتحديد سعر الدولار الجمركى خلال الفترة الماضية، فى ضوء حالة الاستقرار التى يشهدها الاقتصاد.

وتوقع تجار ومستوردون حدوث استقرار نسبى فى أسعار السلع المستوردة المبيعة فى الأسواق بعد ثبات الدولار الجمركى لمدة 3 شهور مضت على التوالى، وقال حمدى النجار رئيس الشعبة العامة للمستوردين بالغرف التجارية إن استقرار الدولار الجمركى يزيد من إيراد الجمارك ويسهم فى استقرار الأسواق.

وأضاف لـ«الوطن» أن كافة المؤشرات تفيد بتراجع فى أسعار بعض السلع بسبب المخزون الكبير من السلع لدى التجار، وهناك منافسات سعرية للتخلص من هذا المخزون، لكن بكل تأكيد سوف تثبت الأسعار ويتوقف التضخم، ومن ثم فإن استقرار الدولار الجمركى يسهم فى القضاء على تقلبات سوق الصرف.