تقرير و احصائيات >>  أذهبي الآن للجيم و النادي بملابس رياضية تناسبك كمحجبة
الكاتب : رحمة منصور   - -  01/07/2016

.شكّلت ممارسة الرياضة في الأماكن المفتوحة ، خصوصاً المشي أو الجري ، أزمةً بالنسبة إلى المحجبات ، بسبب الملابس الرياضية غير الملائمة للخصوصية ، وكونها لا تراعي معايير الحشمة المطلوبة لظهور المحجبة.

تحتار الفتيات المحجبات عند إختيار الملابس الرياضية للذهاب إلى "الجيم" أو للنوادى الرياضية ، لأن معظم الماركات العالمية تصدر موديلاتها لغير المحجبات ، سواء على مستوى "التى شيرت" الكات أو الضيق أو حتى السروال القصير ، لذلك نقدم مجموعة من الموديلات الخاصة بملابس الرياضة للمحجبات.

  تعتقد بعض المحجبات أنها ليس لها نصيب فى اختيار الملابس الرياضية الأنيقة والجذابة ، مما يجعلها ترتدى بعض الملابس غير المهندمة لتذهب للجيم أو النوادى الرياضية.

اليوم، بات هذا الهم من الماضي ، مع طرحت الأسواق التركية ملابس قطنية رياضية محتشمة ، تُراعي حاجة المحجبة إلى ممارسة المشي والظهور بمظهر رياضي مريح.

لكن هناك بعض الأشكال والتفصيلات التى تظهر الفتاة فى شكل غير تقليدى، وتكون مريحة لممارسة التمرينات الرياضية مع الاحتفاظ ببعض التقاليد الخاصة بالمحجبات من طول ووسع.

هناك بعض النصائح لابد أن تأخذيها في الإعتبار اعتمدي ربطة حجاب بسيطة للوك الرياضي ، ليكن حجابك (الحجاب القطني) بسيطاً وناعماً وبلون واحد ، لا ترتدي الإكسوارات مع الملابس الرياضية ، إلا الإكسسوارات الرياضية كجهاز فحص النبض أو عداد احتراق الوحدات الحرارية أو قياس النبض ، لا بد من إرتداء الحذاء الرياضي ،  لكن محبات الكعب المرتفع بإمكانهن الأاستعانة بالحذاء الرياضي ذي الكعب العالي، الخفي أو الظاهر.

 وفيما يلى مجموعة من صور  لملابس المحجبات الخاصة بالرياضة تبرز جمال الفتاة وتساعدها أيضاً على التحرك أثناء التمرين.