تقرير و احصائيات >>   شركة " Nike " تكشف عن أول إيشارب رياضي للسيدات المُحجبات
الكاتب : رحمة منصور   - -  01/04/2017

 

أعلنت شركة "Nike" الأمريكية للملابس الرياضية، نيتها إطلاق منتج جديد خصص للرياضيات المسلمات المحجبات، تحت اسم "برو حجاب".
وأوضحت الشركة أن المنتج الجديد هو عبارة عن غطاء للرأس، مصنوع من نسيج خفيف الوزن وبه مسام تسمح بدخول الهواء، ما يحافظ على برودة وجفاف جسد من ترتديه، دون أن يكشف شيئا.
وأشارت الشركة إلى أنها بدأت في تطوير منتج "برو حجاب"، بعد أن تلقت شكاوى من رياضيات مسلمات، اضطررن لارتداء غطاء الرأس التقليدي المصنوع من أنواع أقمشة غير مناسبة، خلال التنافس في المسابقات الرياضية.
وكشفت "نايكي"، استغراقها نحو 13 شهرا لتصميم المنتج، على أن يكون متوافرا في الأسواق بحلول فصل الربيع لعام 2018، وهو عبارة عن حجاب مكون طبقة واحدة من مادة البوليستر الخفيفة والألوان الطبيعية.
واختبرت الرياضية زهرة لاري، والتي تعد أول إماراتية تمارس رياضة التزلج على الجليد، الحجاب الجديد من شركة "نايكي"، وقد نال اوأتت فكرة ابتكار المنتج لمسؤولي شركة "نايكي" في إطار رغبتهم منح الرياضيات المحجبات فرصة لارتداء ملابس رياضية مخصصة تناسب عقيدتهم الدينية ومتطلبات التنافس الرياضي أيضا.
وجاء الإعلان عن "برو حجاب"، عقب إطلاق الشركة لإعلان ترويجي في منطقة الشرق الأوسط، ظهر خلاله لأول مرة امرأة محجبة تمارس الرياضة، وذلك بهدف تشجيع الرياضيات المحجبات على الاندماج في المجتمع، وعدم الخوف من نظرة الآخرين المختلفة لهم.
وتشير التوقعات إلى أن هذا المنتج سيحقق العديد من المميزات لشركة "نايكي"، حيث سيجعل الشركة بمثابة الملاذ الأول لآلاف الرياضيات المحجبات، كما ستزيد من مبيعاتها في الشرق الأوسط، خاصة وأن الإحصائيات الاقتصادية تشير إلى نمو السوق الإسلامي لنحو 5 مليارات دولار في عام 2020.

و الجدير بالذكر أن شركة نايكي تعد أول شركة عالمية كبرى تطرح المنتج تلبية لحاجة المرأة المسلمة رياضيا.